Terms of Use of Yango

Please select a relevant country.

شروط استخدام برنامج يانجو

يرجى قراءة هذه الشروط بعناية قبل الوصول إلى برنامج يانجو أو استخدامه.

1- الأحكام العامة

1-1 تشكل هذه الشروط (المشار إليها فيما يلي باسم الشروط) عرضًا من شركة يانجو جي سي سي للخدمات الإلكترونية للنقل (المشار إليها فيما يلي باسم الشركة) لمستخدم الإنترنت (المشار إليه فيما يلي باسم المستخدم) لاستخدام خدمة Yango (المشار إليها فيما يلي باسم الخدمة) أو Yango) في الإمارات العربية المتحدة.

1-2 يخضع استخدام الخدمة من قبل المستخدم لهذه الشروط وإشعار الخصوصية (https://yango.com/legal/yango_privacy_notice).

1-3 يُعد البدء في استخدام الخدمة / وظائفها المعينة بمثابة موافقة من المستخدم على هذه الشروط والأحكام المنصوص عليها في المستندات التنظيمية - ترخيص استخدام محرك بحث ياندكس وسياسة الخصوصية (يشار إليها فيما بعد بلفظ المستندات التنظيمية)، بالكامل، دون أي تحفظات أو استثناءات. إذا لم يوافق المستخدم على أي من أحكام شروط الاستخدام و/أو المستندات التنظيمية، فلا يجوز للمستخدم استخدام الخدمة.

1-4 يُتيح برنامج يانجو للمستخدم تحديد معلومات حول الطلب المحتمل للمستخدم على خدمات النقل، والبحث عن عروض شركات تقديم خدمات في نفس المجال المذكور، والبحث عن العروض المماثلة باستخدام المقاييس التي يحددها المستخدم. تخضع جميع الوظائف المتوفرة في الخدمة في الوقت الحالي وأي تحديثات و/أو وظائف مضافة حديثاً إلى الخدمة لهذه الشروط.

يُقر المستخدم بأن الشركة لا تقدم خدمات نقل أو تعمل كشركة نقل، وأن جميع خدمات النقل من هذا القبيل مقدمة عن طريق طرف ثالث – مقدمو خدمات النقل، وهم أشخاص لا يعملون لدى الشركة أو لدى أي شركة تابعة لها. وتخضع العلاقة بين المستخدم ومقدم خدمة النقل بشأن الاستفادة من الخدمات للاتفاقيات ذات الصلة المبرمة بين المستخدم ومقدم خدمة النقل، والشركة ليست طرفاً في هذه الاتفاقيات.

1-5 قد لا يمكن الوصول إلى بعض وظائف الخدمة أو جميعها أو تكون محدودة بحسب منطقة المستخدم. وتعتبر الوظائف غير قابلة للوصول (محدودة) بالنسبة للمستخدم من منطقة معينة، إذا تعذر عليه استخدامها بشكل مُعلن وصريح. ويحظر تطبيق أي أساليب تقنية وبرمجية للتحايل على تلك القيود. وتطبق الأحكام المنصوص عليها في هذه الشروط والتي تنظم وظائف الخدمة التي لا يمكن الوصول إليها (المحدودة) بالنسبة للمستخدم حتى يصبح من حق المستخدم الوصول إلى هذه الوظائف بشكل صريح ومُعلن. ويلزم تزويد المستخدم بالمعلومات المتعلقة بإمكانية الوصول إلى وظائف الخدمة في منطقة معينة بناءً على طلب يقدمه المستخدم إلى الشركة.

1-6 يجوز تسجيل جميع المحادثات التي يجريها المستخدم مع فريق الدعم وسائقي مقدمي خدمات النقل - شركاء الخدمة للرقابة على جودة الخدمات وتحسينها.

1-7 يوافق المستخدم بموجب استخدامه للخدمة على تلقي الرسائل الترويجية، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني والرسائل. يجوز للمستخدم إلغاء الاشتراك في الرسائل الترويجية من خلال استخدام الوظائف ذات الصلة في الخدمة أو باتباع التعليمات المحددة في الرسالة الترويجية التي يتلقاها.

2- استخدام الخدمة. وظائف معينة في الخدمة

2-1 تُقدم الخدمة للمستخدم بغرض الاستخدام الشخصي غير التجاري.

2-2 تُقدم المعلومات الخاصة بخدمات النقل من قبل أطراف ثالثة (الشركاء) - مقدمو خدمات النقل. وتتوفر قائمة بأسماء الشركاء على الرابط: https://yango.com/partners . وللحصول على المزيد من المعلومات حول الخدمات المعروضة (بما في ذلك المعلومات المتعلقة بتوفر نقطة اتصال لاسلكي " Wi-Fi " داخل السيارة أو القيام بالمراقبة عن طريق تسجيل صور/فيديو داخل السيارة بواسطة الشركاء أو معلومات أخرى)، يمكن للمستخدم مخاطبة شركاء الخدمة – مقدمو خدمات النقل أو تقديم معلومات الاتصال الخاصة به من خلال وظائف البرنامج لشركاء الخدمة حتى يتسنى لهم التواصل على نحو مستقل مع المستخدم وتزويدهم بالمعلومات المتعلقة بخدمات النقل المعروضة.

2-3 لا تتحمل الشركة مسؤولية المحتوى و/أو ملائمة المعلومات المقدمة من قبل الشركاء في الخدمة – مقدمو خدمات النقل، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بتكلفة الخدمات المقدمة بواسطة مقدمي خدمات النقل ومدى توفرها في الوقت الحالي. ويتعين على المستخدم، على نحو مستقل (دون تدخل الشركة)، التفاوض مع مقدمي خدمات النقل بشأن الحصول على الخدمات وفقاً لقواعد مقدمي خدمات النقل الخاصة بتقديم خدمات النقل. ولا تتحمل الشركة مسؤولية أي تعاملات مالية وأي معاملات أخرى تتم بين المستخدم ومقدمي خدمات النقل، كما لا تتحمل مسؤولية أي عواقب تترتب على حصول المستخدم على الخدمات التي يقدمها مقدمو خدمات النقل.

2-4 يجوز للمستخدم الوصول إلى وظائف تقييم الخدمات المقدمة من الشركاء في الخدمة – مقدمو خدمات النقل والتعليق/وإبداء ملاحظاتهم على الخدمة و/أو الخدمات المقدمة من مقدمي خدمات النقل. ويتم نشر تقييمات المستخدمين وتعليقاتهم على الخدمة على الموقع الإلكتروني للخدمة ويمكن توافرها على المواقع الإلكترونية لأي طرف ثالث. وتحتفظ الشركة بحقها في رفض نشر أي تقييمات/تعليقات وحذف/حظر، في أي وقت، أي تقييم/تعليق نشره المستخدم وفق سلطتها التقديرية ودون إبداء أية أسباب.

2-5 تحتفظ الشركة بالحق، وفق سلطتها التقديرية، في تقييد وصول المستخدم إلى الخدمة (أو تقييد بعض وظائف الخدمة، إذا كان ذلك مجدياً من الناحية التقنية) عن طريق استخدام حساب المستخدم أو حظر حساب المستخدم بالكامل عند وقوع حالات انتهاك متعددة للشروط، أو اتخاذ أي تدابير أخرى ضد المستخدم مراعاةً للمتطلبات التشريعية أو حقوق الغير والمصالح المشروعة.

2-6 عند ارتفاع معدلات الطلب على خدمات النقل أو الخدمات الأخرى (بما في ذلك الأيام التي تسبق العطلات أو أيام التجمعات الجماهيرية والحالات الأخرى)، يمكن رفع تعريفة شركاء الخدمة. وتقوم الشركة بالإبلاغ عن زيادة التعريفة عن طريق نشر إشعار ذي صلة على الموقع الإلكتروني للخدمة على رابط https://yango.com أو بأي طريقة أخرى على النحو الذي تراه الشركة مناسباً، من جملة أمور أخرى، عن طريق إرسال رسالة إعلامية إلى رقم الهاتف المحمول للمستخدم أو عبر تطبيق الهاتف المحمول.

2-7 إذا كانت الخدمة تدعم طلب الرحلات مسبقاً (يشار إليها فيما بعد "الرحلات المطلوبة مسبقاً") مقابل تعريفة خدمة معينة، سيُقدم الطلب إلى شريك الخدمة للتأكيد على قبول الرحلة في وقت قريب من الموعد الذي حدده المستخدم في طلبه (في موعد أقصاه 30 دقيقة قبل موعد بدء الرحلات المطلوبة مسبقاً). وسيتم احتساب تكلفة الرحلة المطلوبة مسبقاً وتحديدها في الخدمة عند طلب الرحلة. ويجوز أن يتغير السعر حسب بعض الظروف المذكورة على الموقع الإلكتروني للخدمة على رابط https://yango.com.

2-9 يفرض مقدم خدمة النقل رسوماً على أي رحلة يقوم المستخدم بإلغائها، إذا حدث ذلك الإلغاء بعد وصول السيارة إلى الموقع الذي حدده المستخدم. ويتم احتساب قيمة هذه الرسوم بنفس طريقة حساب تكلفة الرحلة/الخدمة وفق التعريفة والوقت الزمني المستغرق منذ وصول السيارة بالفعل لموقع الإقلال أو منذ وقت الوصول المحدد في المعلومات التي يوضحها مقدم خدمة النقل للمستخدم فيما يتعلق بالطرد الخاص بالمستخدم المطلوب (أيهما يكون أبعد) وحتى إلغاء المستخدم للرحلة/الخدمة عن طريق إرسال إشعار ذي صلة إلى مقدم خدمة النقل عبر الخدمة. ويُعتبر عدم استقلال المستخدم للسيارة التي يوفرها مقدم خدمة النقل في غضون عشر (10) دقائق، أخذاً في الاعتبار وقت الانتظار المجاني المحدد في التعريفة ذات الصلة، على أنه إلغاء للرحلة/الخدمة، ما لم ينص على خلاف ذلك في القواعد ذات الصلة الخاصة بمقدم خدمة النقل أو الاتفاقيات المبرمة بين المستخدم وممثل مقدم خدمة النقل (السائق). ويتم احتساب رسوم إلغاء رحلات النقل من المطار إلى المدينة على النحو الموضح أعلاه بالإضافة إلى رسوم إضافية يتم فرضها على الرحلات خارج المدينة وفقاً لتعريفة الخدمة.

2-10 يصرح المستخدم للشركة بمعالجة المعلومات الشخصية (بما في ذلك التفاصيل الشخصية) لمستخدم الخدمة (Yango)، ونقل المعلومات الشخصية للمستخدم إلى شركاء الشركة (موفرو خدمة النقل)، ومعالجة المعلومات الشخصية لشركاء الشركة لتقديم الخدمات إلى المستخدم في الخدمة. عندما يستخدم المستخدم الخدمة، يتم نقل معلوماته الشخصية لتتم معالجتها وفقًا للشروط وللأغراض المحددة في إشعار الخصوصية المتاح على:

(https://yango.com/legal/yango_privacy_notice).

3- وظيفة الدفع غير النقدي لخدمات نقل الركاب والأمتعة والخدمات الأخرى

3-1 يجوز للمستخدم دفع مقابل خدمات النقل التي تُقدم إلى المستخدم وفقاً للمعلومات الواردة بشأن الطلب المحتمل على خدمات النقل الذي يقدمه المستخدم عبر الخدمة:

3-1-1 مباشرةً إلى مقدم خدمة النقل (من جملة أمور أخرى، نقداً أو بأي وسيلة أخرى يحددها مقدم خدمة النقل المذكور، إن وجدت، ويشار إليها فيما بعد في هذه الشروط وعلى واجهة الخدمة بلفظ "الدفع نقداً"). ويجب دفع المبلغ المذكور دون تدخل من الشركة ولا تخضع هذه العملية لهذه الشروط. قد يتم تقييد طريقة الدفع المذكورة لخدمات التوصيل (إذا كانت هذه الوظيفة متوفرة في بلد المستخدم).

3-1-2 عبر وظيفة الدفع غير النقدي من خلال يانجو؛ وفي هذه الحالة، تتصرف الشركة باسم مقدم خدمة النقل المعني أو بأي صورة أخرى (بما في ذلك التصرف المباشر) أمام أي معالج دفع معتمد أو معالج أموال إلكتروني أو أي طرف آخر مرتبط بالتسويات المعنية، أو بأي صورة أخرى (بما في ذلك التصرف المباشر) (يُشار إليها فيما يلي باسم "المدفوعات غير النقدية"). وفي حال إجراء مدفوعات غير نقدية عن طريق يانجو، ستقوم الشركة بتحصيل المدفوعات بصفتها وكيل تحصيل سداد محدود لمقدم خدمة. ولا تضمن الشركة أن تشغيل الخدمة سيكون خالياً من الأخطاء أو العيوب عند تفعيل وظيفة المدفوعات غير النقدية.

اعتماداً على منطقة المستخدم، يمكن إجراء المدفوعات غير النقدية دون تدخل الشركة كمستلم للمدفوعات أو بمشاركة الشركة في التسويات كطرف آخر أو دخولها كطرف في عملية تبادل المعلومات.

ويتيعن على المستخدم اختيار طريقة الدفع ذات الصلة من واجهة الخدمة. وفي هذا الصدد، إذا تعذر استخدام إمكانية المدفوعات غير النقدية لأي سبب (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تعذر الوصول المؤقت لهذه الوظيفة أو تعذر الدفع غير النقدي باستخدام البطاقة المقترنة_(حسب تعريفها أدناه) بصورة مؤقتة أو دائمة، أو عدم وجود أموال كافية في البطاقة المقترنة) فإن المستخدم يتعهد بالدفع نقداً.

وفيما يتعلق بالمدفوعات غير النقدية، يمكن تنفيذ معاملة واحدة مقابل التكلفة الكاملة لخدمة نقل الركاب والأمتعة أو أي خدمة أخرى، بينما يمكن تنفيذ العديد من المعاملات مقابل أجزاء معينة من تكلفة الخدمة. ويُمكن تفعيل وظيفة المدفوعات غير النقدية من خلال أي من الوسائل المذكورة أعلاه أثناء الرحلة/الخدمة أو عند انتهائها.

وفي حالة المدفوعات غير النقدية، يمكن للمستخدم، بالإضافة إلى دفع مقابل خدمة النقل، أن يسدد مدفوعات غير نقدية إضافية لمقدم خدمة النقل كنسبة مئوية من تكلفة خدمة نقل الركاب والأمتعة أو أي خدمة أخرى (يشار إليها فيما بعد في هذه الشروط وواجهة الخدمة بلفظ "الإكراميات") على النحو الذي يراه مناسباً.

3-2 بالنسبة للدفع غير النقدي عبر يانجو، يتعين على المستخدم تحديد البطاقة المصرفية في واجهة الخدمة مع الإشارة إلى التفاصيل التالية:

  • رقم البطاقة المصرفية
  • تاريخ نهاية صلاحية البطاقة المصرفية
  • رمز التحقق

إذا كانت تفاصيل البطاقة المصرفية صحيحة وسارية ويمكن من الناحية الفنية استخدام هذه البطاقة في الخدمة، فتصبح هذه البطاقة بطاقة مقترنة بالحساب ويمكن استخدامها لسداد مدفوعات غير نقدية (البند 3-1-2 أعلاه). تُعرض جميع البطاقات المقترنة على واجهة الخدمة؛ ومن أجل توفير الراحة للمستخدم، لا تعرض الواجهة سوى آخر أربعة أرقام من البطاقة المصرفية المقترنة.

3-3 عند إضافة أي بطاقة مقترنة وعند اختيار المستخدم لوظيفة الدفع غير النقدي لأي رحلة/خدمة معينة، فسيتم خصم مبلغ محدد قدره 5 درهم (أو أي مبلغ آخر بالعملة المتداولة في منطقة المستخدم) مقابل تأكيد صحة وصلاحية البطاقة المقترنة؛ وإذا تم تنفيذ المعاملة بنجاح، فسيتم إعادة المبلغ المذكور إلى المستخدم. وعدم خصم المبلغ المذكور يعني أنه لا يمكن إضافة هذه البطاقة المقترنة و/أو استخدام وظيفة الدفع غير النقدي، على التوالي.

3-4 عند إضافة البطاقة المقترنة وفي أي وقت بعد إضافتها، يُمكن للمستخدم تحديد و/أو تغيير مبلغ الإكراميات الافتراضي على واجهة الخدمة؛ ويجوز للمستخدم تغيير مبلغ الإكراميات لرحلة/خدمة معينة عبر واجهة الخدمة عند انتهاء الرحلة/الخدمة.

3-5 تُخصم الإكراميات (بالمبلغ الافتراضي أو بالمبلغ الذي يحدده المستخدم على وجه الخصوص لأي رحلة/خدمة معينة) من البطاقة المقترنة، إذا منح المستخدم، في غضون 30 دقيقة بعد انتهاء الرحلة/الخدمة، تقييماً مرتفعاً للرحلة (4-5 نجوم) على واجهة الخدمة وضغط على زر "تم" أو إذا منح تقييماً ليس مرتفعاً وليس منخفضاً للرحلة/الخدمة (دون تحديد لعدد النجوم) وضغط على زر "تم".

3-6 إذا منح المستخدم، في غضون 30 دقيقة بعد انتهاء الرحلة/الخدمة، تقييماً منخفضاً للرحلة (3-1 نجوم) على واجهة الخدمة وضغط على زر "تم"، فلن تخصم أي إكراميات من البطاقة المقترنة.

3-7 إذا لم يضغط المستخدم، في غضون 30 دقيقة بعد انتهاء الرحلة/الخدمة، على زر "تم" فسيتم حجز مبلغ الإكراميات (بالمبلغ الافتراضي أو بالمبلغ الذي حدده المستخدم لرحلة/خدمة معينة) في البطاقة المقترنة لمدة 24 ساعة، بحيث يُمكن للمستخدم في غضون هذه المدة زيادة مبلغ الإكرامية لهذه الرحلة/الخدمة أو تقليله. وعند انتهاء المدة المذكورة، سيتم خصم الإكرامية بالمبلغ الذي حدده المستخدم (افتراضياً أو تحديداً لهذه الرحلة/الخدمة).

3-8 يلزم سداد المدفوعات غير النقدية المستحقة على المستخدم عن طريق معالج دفع معتمد أو معالج أموال إلكتروني على أن يخضع هذا الإجراء لقواعد أنظمة الدفع الدولية والمصارف (بما في ذلك المصرف الذي أصدر البطاقة المقترنة) وأطراف عمليات التسوية الأخرى.

3-9 عند تحديد التفاصيل الخاصة بالمستخدم طبقاً للبند 3-2 أعلاه وعند استخدام البطاقة المقترنة؛ فإن المستخدم يؤكد ويضمن أن المعلومات المقدمة عن البطاقة المصرفية السارية الصادرة باسمه هي معلومات موثوقة وكاملة؛ وأنه يمتثل لقواعد أنظمة الدفع الدولية ومتطلبات المصرف الذي أصدر البطاقة المقترنة، من جملة أمور أخرى، فيما يتعلق بإجراءات المدفوعات غير النقدية.

3-10 يتفهم المستخدم ويوافق على أن جميع الإجراءات التي يتم تنفيذها في الخدمة باستخدام رقم الهاتف المحمول الذي أكده المستخدم وعمليات المدفوعات غير النقدية باستخدام البطاقة المقترنة، من جملة أمور أخرى، تعتبر إجراءات قام المستخدم بتنفيذها.

3-11 إذا لم يوافق المستخدم على عملية و/أو مبلغ المدفوعات غير النقدية وكان لديه أي استفسارات أخرى بشأن كيفية استخدام البطاقة المقترنة في الخدمة، فيمكن للمستخدم التواصل مع الشركة عن طريق الاتصال على أرقام الهاتف المحددة من قبل الخدمة و/أو عبر واجهة مركز المساعدة (التعليقات والملاحظات) في غضون 14 يوماً من تاريخ المدفوعات غير النقدية أو أي إجراء أو أحداث أخرى أدت إلى تقديم هذا الطلب.

إذا قررت الشركة، بعد إجراء الفحص المترتب على هذا الطلب، رد مبلغ المدفوعات غير النقدية، كلياً أو جزئياً، فسيتم رد المبلغ المذكور إلى الحساب المصرفي للبطاقة المصرفية التي تم استخدامها في سداد المدفوعات غير النقدية. وتنفذ عملية رد المبالغ عن طريق معالج دفع معتمد أو معالج أموال إلكتروني يخضع لقواعد أنظمة الدفع الدولية والمصارف (بما في ذلك المصرف الذي أصدر البطاقة المقترنة) وأطراف عمليات التسوية الأخرى. وإذا لم تكن الشركة طرفاً في التسويات المنفذة عبر البطاقة المقترنة، فيمكن للشركة العمل كهيئة تنقل طلبات المستخدم الواردة أعلاه إلى مقدمي خدمات النقل أو مكاتب الإرسال أو أي شخص آخر يتلقى المدفوعات بموجب المعاملات المذكورة أعلاه بشأن البطاقة المقترنة.

3-12 تحتفظ الشركة بالحق في أن تطلب من المستخدم تأكيد التفاصيل التي حددها في الخدمة، بما في ذلك تفاصيل البطاقة المقترنة، وطلب تقديم مستندات داعمة في هذا الصدد (على وجه الخصوص، مستندات إثبات الهوية)؛ وقد يعتبر عدم تقديم هذه المستندات على أنه بمثابة تقديم معلومات غير موثوقة ويترتب عليه العواقب المنصوص عليها في البند 2-5 أعلاه، إذا تراءى للشركة ذلك.

3-13 لا تنطبق الأحكام المتعلقة بشروط وإجراءات الدفع مقابل خدمات نقل الركاب والأمتعة أو الخدمات الأخرى، بما في ذلك خدمات التوصيل، المحددة في هذا القسم، عندما يقوم طرف ثالث بدفع مقابل خدمات النقل أو الخدمات الأخرى بدلاً من المستخدم بموجب عقد منفصل تبرمه الشركة مع هذا الطرف الثالث.

4- القانون الحاكم وتسوية النزاعات

4-1 تخضع شروط استخدام Yango الناشئة عن أو فيما يتعلق بهذه الشروط وتفسر وفقًا لقانون دولة الإمارات العربية المتحدة ، على النحو المطبق في إمارة دبي.

4-2 يتم الفصل في أي نزاعات تنشأ عن شروط استخدام Yango أو تتعلق بها من قبل المحكمة المختصة في محاكم مركز دبي المالي العالمي (بما في ذلك محكمة الدعاوى الصغيرة للمطالبات).

5- التعديلات على الشروط والمستندات التنظيمية

5-1 يجوز تعديل الشروط الماثلة وإشعار الخصوصية من قبل الشركة منفردة في أي وقت دون توجيه إشعار إلى المستخدم. ويتم نشر إشعار المستخدم بالتعديلات الطارئة على شروط استخدام برنامج يانجو على الرابط: https://yango.com/legal/yango_termsofuse . وتدخل التعديلات الطارئة على الشروط حيز النفاذ اعتباراً من تاريخ نشرها، إلا إذا نص المنشور ذي الصلة على خلاف ذلك. ويتحمل المستخدم مسؤولية عدم الاطلاع على أي نسخة جديدة من الشروط والمستندات التنظيمية. ويعتبر أي استخدام مستمر للخدمة بعد التعديلات الطارئة على الشروط والمستندات التنظيمية بمثابة موافقة على النسخة الجديدة.

5-2 يتعين على المستخدم التوقف عن استخدام الخدمة إذا كان لا يوافق على أي تعديلات أجرتها الشركة على النحو المنصوص عليه في البند 5-1 أعلاه.

6- تفاصيل يانجو

يانجو جي سي سي للخدمات الإلكترونية للنقل

الإمارات العربية المتحدة، إمارة دبي، السوق الكبير، محمد سعد عبد الله الشريف، المكتب رقم M10

موضوع النشاط التجاري: خدمة نقل الركاب من خلال الاتصال أو الوسائط الإلكترونية أو التطبيقات الذكية (ترخيص رقم 1064033)

البريد الإلكتروني: support@yango.com

الموقع الإلكتروني: yango.com

__________________________________________________

تاريخ النشر: 13.09.2022

تاريخ دخول الشروط حيز التنفيذ: 13.09.2022